12g
 
الرئيسيةالتسجيلدخول</a><hr>

شاطر | 
 

 كيفانج أو مهند نجم مسلسل «نور» التركي حصرياً لـ الوطن: حصولي على لقب ملك جم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soso.1988
(العضو المميز)
(العضو المميز)
avatar

عدد الرسائل : 1686
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 03/11/2007

مُساهمةموضوع: كيفانج أو مهند نجم مسلسل «نور» التركي حصرياً لـ الوطن: حصولي على لقب ملك جم   الأربعاء يونيو 18, 2008 9:19 pm

كيفانج تاتليتوغ» هذا اسمه الحقيقي ولكن بالتأكيد لم نسمع عنه من قبل ولكن عندما تقول ان صاحب هذا الاسم هو «مهند» بطل المسلسل التركي المدبلج الذي يعرض على محطة mbc فبالتأكيد كل المشاهدين العرب يعرفونه جيدا هو الشاب الذي خطف الاضواء بشدة خلال الفترة الماضية من خلال ادائه الجميل في المسلسل وهو الشاب الذي اصبح فتى أحلام الالاف من الفتيات في عالمنا العربي نظرا لما يتمتع به من وسامة كبيرة ولما لا وهو حاصل على لقب ملك جمال تركيا والعالم عام 2002.
«الوطن» التقته «بدبي» ودار بيننا حديث خاص جدا وحصري تحدث خلاله عن حياته الخاصة والفنية وكشف الكثير من الاسرار لأول مرة والتي ستكون مفاجأة لكل جمهوره وعشاقه في عالمنا العربي فكان هذا الحوار:

في البداية هل كنت تتوقع ان يحقق مسلسلك «نور» كل هذا النجاح على المستوى العربي؟
ـ اطلاقاً فعرض المسلسل مجدداً على شاشة mbc كان بمثابة إعادة الروح له واحيائه مرة أخرى من خلال عرضه في مكان آخر وجمهور اخر يعادل تعداده سبعة اضعاف حجم الجمهور التركي وأنا أعتقد ان المسلسل حقق العالمية عن طريق ذكاء القائمين عن محطة mbc الذين اخذوا أعمالنا الدرامية الداخلية وحولوها لاعمال عالمية.

من وجهة نظرك لماذا حقق «نور» كل هذا النجاح غير العادي؟
ـ لان المدرسة التي عملنا بها هي مدرسة العمل الدرامي الواقعي بمعنى أننا حرصنا أن نعتمد على الواقعية ومن الامثلة على ذلك أن بطلة العمل «نور» ليست ملكة جمال مثلي فأنا سبق لي أن حصلت على لقب ملك جمال العالم عام2002 وخاصة أن الزواج في العمل كان مفروضا من قبل «الجد» فواقعية الاخراج ان تقوم ببطولة المسلسل امامي فتاة ليست ملكة جمال تركيا او العالم حتى يكون هناك توازن في الاحداث.

وهل انت تشبه شخصية «محمد» في النسخة التركية او مهند في النسخة العربية؟
ـ انا اشبه مهند في ارتباطي الشديد بالعائلة فقط.

هل القضايا الاجتماعية التركية تتشابه مع القضايا الاجتماعية العربية؟
ـ طبعا هناك تشابه كبير ومن هذه القضايا التي تناولها المسلسل قضية الفتاة التي حملت بشكل غير شرعي وعالجنا هذه القضية بنفس طريقة المعالجة في العالم العربي فالفتاة عادت من امريكا وتحمل في احشائها طفلا غير شرعي والعائلة ترفض تقبل هذه الطفلة ويحاول الجد قتل الفتاة حرصا على شرف العائلة وهذا يحدث ايضا في المجتمعات العربية وتم الحل دراميا في المسلسل أو في المجتمع التركي، وكان حلا سليما بتقبل هذه الفتاة بطفلتها وتزويجها من الشخص الذي اخطأت معه.

هل تعتقد ان الاعمال الدرامية التركية تأخرت نوعا ما في الوصول للمشاهد العربي؟
ـ في الحقيقة لم نفكر في يوم من الايام في وجود الدراما التركية في العالم العربي وانا اندهشت بان محطة mbc جازفت بعرض الاعمال التركية من خلال شاشتها للجمهور العربية خاصة اننا لدينا دولة ناطقة باللغة التركية وبالرغم من ذلك تعرض الدراما التركية في تلفزيوناتها.

هل تعتقد ان دبلجة مسلسل «نور» بأصوات عربية شيء ايجابي ام سلبي؟
ـ نحن معتادون في تركيا على موضوع الدوبلاج فنحن ننتج الاعمال الدرامية ثم نقوم بعمل دوبلاج لها بالتركي فنحن في تركيا نملك فنانين يملكون خبرة اكثر من اربعين عاما في مجال السينما والدراما وبالرغم من ذلك لم يستعملوا اصواتهم الحقيقية وعلى سبيل المثال الفنان الكبير «جينت اركن» له شخص يقوم بعمل دوبلاج لصوته.

ما رصيدك من الاعمال الفنية حتى الان؟
ـ انا صورت حتى الان ثلاثة اعمال لكن مسلسل نور هو الذي حقق لي النجومية وانا انتهيت اخيرا من تصوير مسلسل جديد.

هل لديك النية للعمل في السينما؟
ـ بالتأكيد فالسينما بالنسبة لي هدف كبير اسعى اليه.

كيف دخلت مجال التمثيل؟ وهل درست التمثيل من قبل؟
ـ انا ادرس حاليا في الصف الثاني في المعهد العالي للتمثيل في جامعة «كولتوجا» قسم كتابة السيناريو والتمثيل وهذا القسم تم استحداثه في تركيا عام 1983 بحيث يجعل الممثل على علم ودراية بكتابة السيناريو حتى يكون على اعلى درجة من الاجادة وانا دخلت عالم التمثيل عقب الشهرة التي تحققت لي بعد حصولي على لقب ملك جمال العالم عام 2002.

يقال ان لك جذوراً عربية خاصة انك مولود في مدينة على الحدود التركية السورية فما صحة هذا الكلام؟
ـ انا بالفعل من مواليد مدينة اضنة على حدود سوريا من اسرة مكونة من اب وام وخمسة اشقاء انا اوسطهم تعرض والدي لازمة صحية في القلب وانا في المرحلة الثانوية تطلبت انتقالي الى مدينة اسطنبول لاجراء عملية جراحية له وكنت اسمع جدي يقول باننا من اصول عربية لكني لم اتحر عن هذا الامر لكن بعد زيارتي الحالية لدبي وما رأيته من نقاء وجمال وحب حقيقي لدى الانسان العربي بكل فئاته وانا بالفعل كنت مغيبا عن معرفة العالم العربي بالرغم من انني زرت دبي من قبل وخلال عملي لمدة عام ونصف في باريس كعارض ازياء كان لي اصدقاء من المغرب ومن الكويت والسعودية بالاضافة لعدد كبير من المقيمين العرب في نيويورك وباريس.

هل لديك معلومات عن الفن العربي؟
ـ للاسف لا اعرف اي شيء عن الفن العربي ولكن اردد دائما جملة بعيد عنك حياتي عذاب.

ولماذا هذه الجملة تحديدا؟
ـ لان اصدقائي العرب عندما كانوا يفترقون لعمل ما كان كل واحد منهم يردد هذه الجملة عند مغادرته المكان وانا كنت ارد عليهم نفس الجملة بالتركي واقول سندن او زواك حياتم موذدراد. واذكر انني في اول مقابلة لي مع محطة mbc في اسطنبول اول كلمة نطقت بها للمحاور بعيد عنك حياتي عذاب.

هل حصولك على لقب ملك جمال العالم افادك على المستوى الفني؟
ـ بالطبع اللقب كان سببا رئيسيا في دخولي هذا المجال.

صف لي شعورك عندما حصلت على هذا اللقب؟
ـ تخيل ان شابا عمره عشرون عاما يحصل على هذا اللقب الكبير وهو لقب ملك جمال تركيا فهذا الشيء بالنسبة لي كان مفتاحا الى المجد.

وكيف شاركت في هذه المسابقة؟
ـ انا في الاساس لاعب كرة سلة محترف في نادي بشكتاش الشهير لكن والدتي كانت مُصرة بأن اكون ممثلا أو مطربا فهي كانت تراني قادرا على تحقيق ذلك على الرغم من ان والدي وشقيقي الاكبر كانا يريان بأنني اصلح بأن اكون لاعبا كبيرا في كرة السلة وانا ايضا كنت ارى نفسي في الرياضة وتعرضت لاصابة في الركبة أبعدتني عن كرة السلة واذكر ان امي قامت بدون علمي بملء استمارة لكي اشارك في مسابقة ملك جمال تركيا ووضعتني أمام الامر الواقع وارضاء لها ولرغبتها الشديدة شاركت في هذه المسابقة وحصلت على اللقب وشاهدني مدير اشهر محطة فضائية في تركيا وهي القناة «D» عرض علي التمثيل في مسلسل «نور» كبطل للعمل والذي لا يعلمه احد ان من قامت بتعليمي التمثيل هي العمة ميسون التي تشاركني في مسلسل «نور» لكونها من كبار اساتذة المسرح في تركيا وادين لها بالفضل واعتبرها عمتي حتى الان.

هل كثرة المعجبات بك يجعلك مترددا في الزواج؟
ـ والدتي مُصرة على أن تكون زوجتي هي ملكة جمال تركيا وعقب انتهائي من تصوير مسلسلي الجديد «خليل ومنكشة» والمنكشة تعني النرجس بالتركي والمسلسل من 36 حلقة وعقب عودتي سوف اعلن خطوبتي على ملكة جمال تركيا.

هل ستتزوج من فتاة لمجرد انها رغبة لوالانك ام لانك تحبها؟
ـ بالتأكيد لاني احبها وانا قلت امي مُصرة من باب الفكاهة وليس أكثر وانا مقتنع باختياري
__________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيفانج أو مهند نجم مسلسل «نور» التركي حصرياً لـ الوطن: حصولي على لقب ملك جم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
12 ج :: :::-- عالم اخر -- ::: :: منتدى الافلام والتلفاز-
انتقل الى: